25.8.14

ماذا تعرف عن مارك زوكربيرغ ؟

مارك زوكربيرغ 
 Mark Zuckerberg



الكثير منا سمع بهذا الاسم وكيف لا وقد جمع أكثر من مليار شخص من كل أنحاء العالم في موقعه الاجتماعي ألا وهو الفيسبوك .

 الحياة الشخصية :

ولد مارك في منطقة وايت بلينس , نيويورك , الولايات المتحدة الأمريكية يوم 14 أيار 1984 م .
والداه يعملان بمجال الطب في مدينة وايت بلينس هما : كارين وإدوارد زوكربيرغ (طبيب أسنان) كلاهما يهوديان لكنه يعتبر نفسه ملحداً .. له ثلاث أخوات : راندي ودونا وآريال .
درس في جامعة هارفارد ولكنه لم يتخرج منها , تزوج عمره 28 عام من برسيلا تشان
لديه كلب هنغاري يدعى الوحش (The Beast) له صفحة على الفيسبوك فيها 1.5 مليون إعجاب . طول مارك 1.75 متر .
 وإن مارك مثقف ومتعدد اللغات فسفره لأي بلد لا يعد مشكلة حيث يقرأ ويكتب بخمس لغات هي : الإنجليزية والعبرية والفرنسية  واللاتينية واليونانية القديمة .

اختراعاته

 أموال في البنك ووقت فراغ أتاحا لمارك أن يحصل على 50 براءة اختراع باسمه , مقر الفيس بوك الجديد  أكبر مقر عمل مفتوح في العالم يضم أكثر من ثلاثة آلاف مهندس وهو التجمع المكتبي الجديد للفيس بوك بكاليفورنيا , كما بنى مشغل موسيقى وهو بالمرحلة الثانوية يدعى الوصلة العصبية (Synapse) التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة عادات المستخدم في الاستماع . حاولت مايكروسوفت وAOL ان تشتري الوصلة العصبية و توظيف مارك لديها و لكنه رفض وفضل تحميلها بالمجان والالتحاق بجامعة هارفارد .

حقائق غريبة حول مارك :

مارك زوكربيرغ مصاب بعمى الألوان فهو لا يميز لوني الأخضر والأحمر، واللون الأزرق هو أوضح لون إلى عينيه لذا تجده اللون المسيطر على الفيس بوك وقد فَضّل مارك إبقاء الفيس بوك بهذا اللون والشكل ليظل بسيطاً قدر الإمكان .
قرر في عام 2011 أن يكون نباتي وتوقف عن أكل اللحوم و يقول : لن آكل اللحم أبدا إلا لو قتلت الحيوان بيدي ، و لكنه معجب بصفحة مكدونالدز و In-N-Out Burger على فيس بوك .
مارك زوكربيرج شخص منشغل دائماً بتطوير شبكة التواصل الاجتماعي وكل عمله متعلق بالكمبيوتر وشبكة الإنترنت فهو لا يمتلك تلفاز ولا يشاهده .
 رغم أن ثروته الصافية تزيد عن الـ17.5 بليون دولار فهو الرئيس والمدير التنفيذي لفيس بوك إلا أنه لا يملك أكبر حصة من الأسهم في الشركة فقط (28.4%)  ولكن لديه أغلبية القوة التصويتية (56.9%) وهذا يعني أن سياسات الشركة دائماً تتبع طريقه . سيارته متواضعة Acura TSX سوداء ويرى أنها سيارة آمنة ومريحة .
بالرغم من وجود اسمه في الأخبار والبرامج التلفزيونية والافلام  السينمائية (The Social Network) إلا ان مارك زوكربيرج لا يحب تسليط الأضواء عليه، فهو لا يحب الظهور العام في أحداث كثيرة ويبدو خجولاً على خشبة المسرح وقليل الكلام . 





 تم التجميع من مصادر كثيرة جداً والتأكد من كل المعلومات ^_^
بقلمي : Lord of the Geeks 
Lord Of The Geeks. Powered by Blogger.